وحدة الجودة والتقويم الذاتى

تهدف وحدة الجودة والتقويم الذاتي بكلية علوم المختبرات الطبية الى تعظيم دور الجامعة الرامي لترقية الاداء الاكاديمي والاداري فيها. و تضم الكلية عدد مقدر من المؤهلين، وكذلك قدر من التنوع في المرافق والإمكانات التدريسية و البحثية والادارية ، وعليه فإن تطويرهذة الأنشطة البحثية سيسهم في تنمية الطاقات المحلية للكلية، وجعلها قادرة على معالجة المشاكل ذات العلاقة بولاية الجزيرة و السودان من خلال الاهداف التالية: نشر ثقافة التقويم و الأعتماد وثقافة ضمان وتعزيز الجودة وسط الأسرة الجامعية ممثلة في كلية علوم المختبرات الطبية. تحسين وضمان جودة الخدمات التي تقدمها كلية علوم المختبرات الطبية المختلفة ورفع كفاءة الأداء لتدعيم المركز العلمي التنافسي للكلية على المستوى القومي و الإقليمي و العالمي. تعزيز الثقة لدى الطالب و المخدم و المجتمع في أن برامج الكلية تتمتع بالجودة و أن مخرجاتها تتميز بالكفاءة العالية. تحفيز منسوبي الكلية للمساهمة في التطوير الذاتي. ربط الكلية بالجهات ذات الصلة داخلياً و خارجياً.

  1. جمع المعلومات و البيانات الخاصة بالتقويم و الإعتماد وترقية الأداء وتصنيفها وحفظها و نشرها
  2. بناء وتطوير المعايير لقياس و تقويم الأداء بالكلية ووحداتها المختلفة
  3. توفير قاعدة معلومات لمتخذي القرار بالكلية و الجامعة
  4. تنظيم اجراءات التقويم الذاتي وبرامج ضمان الجودة
  5. تقديم المشورة الفنية للإدارة و الاقسام العلمية والادارية و الوحدات المساندة المختلفة بشأن جدوى وفعالية برامجها و مشروعاتها
  6. المساهمة مع الجهات ذات الصلة لعقد ورش العمل و الدورات و الندوات و إعداد الوثائق و المنشورات لنشر ثقافة التقويم و الإعتماد و التدريب على إجرائهما
  7. العمل على الحصول على الإعتماد للكلية.

الرؤية

"يؤدي تطبيق خطط الجودة والتقويم الذاتي إلى تحقيق رؤية كلية علوم المختبرات الطبية الرامية إلى أن تكون كلية رائدة في مجال التعليم العالي و البحث العلمي على المستوى الإقليمي والدولي، وأن تحظى بالاعتراف على المستوى الدولي فى مجال علوم المختبرات.من خلال الرؤية التالية: كلية معتمدة لمعايير الجودة تدريساً وابحاثاً وخدمة للمجتمع. تصبح ملتقى : للطلاب يتنافس عليها خيارهم ، ولافراد المجتمع حيث يلتقي الجميع للحوار والتشاور في بيئة يسودها التسامح. نقطة لقاء وتواصل بين الدول عبر البحوث المشتركة في مجال علوم المختبرات الطبية وتبادل الطلاب والاساتدة والمحافل العلمية والثقافية. للثقافات والمعارف عبرها يتم توطين التقانات والصالح من معارف الشعوب الاخرى ودراسة ونشر وترقية المعارف المحلية"

وحدة الجودة والتقويم الذاتى

الرسالة

"تعضدد رسالة كلية علوم المختبرات الطبية توجهات جامعة الجزيرة الرامية الى تطويرالعمل بمعايير الجودة وتحسين بيئة البحث العلمي وقدراته، لإنتاج المعرفة وإيجاد الحلول للقضايا الإستراتيجية في ولاية الجزيرة والسودان عامة من خلال: توفير قدرات استشارية عبر دراسة المعارف ونشر الثقافات الى المستوى الذى يسهم بفعالية في وضع الخطط وتقديم الاستشارات لكافة قطاعات ومؤسسات المجتمع لبناء بلد خال من الامية والفقر والامراض والنزاعات. نموذج لمجتمع تسود علاقات افراده تقاليد تنظيمية راسخة وجو يتبادل فيه الجميع الثقة والابداع والاحترام و التفاني. إعداد الطلاب للعيش والعمل والمنافسة والقيادة في اي بقعة من بقاع الارض. إجراء البحوث لجلب المنفعة لافراد المجتمع ومعالجة قضاياهم."

وحدة الجودة والتقويم الذاتى